أخبار

فلسطينيون يختتمون حملة “دفء القلوب الرحيمة” بجمع مبلغ 10 ملايين دولار لصالح مخيمات الشمال السوري

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

اختتمت جمعية “القلوب الرحيمة” مساء أمس الخميس 3 شباط، حملتها “دفء القلوب الرحيمة” بعد أن وصلت قيمة التبرعات فيها إلى 10 ملايين دولار أمريكي، وهي مخصصة لإغاثة النازحين في المخيمات السورية.

وقالت الجمعية في بيان لها عبر “فيسبوك”، أنها اختتمت حملتها لإغاثة النازحين السوريين بمبلغ فاق 32,000,000 شيكل.

وأطلق الفلسطيني “إبراهيم خليل” الخميس الفائت، حملة التبرعات بالتعاون مع جمعية “القلوب الرحيمة” في بلدة الناصر في فلسطين المحتلة، هدفها توفير بيوت وغرف منزلية، وأدوات التدفئة وسط ظروف البرد القاسية وتراكم الثلوج في مخيمات الشمال السوري.

وشهدت الحملة خلال أيامها تبرع أشخاص بمبالغ كبيرة لصالح اللاجئين السوريين، وآخرون عرضوا منازلهم البيع من أجل التبرع بثمنها ووضعه في رصيد الحملة.

وسبق أن أعلن فريق ملهم التطوعي عن حملة حملت اسم ”حتى آخر خيمة” في 23 كانون الثاني الجاري، لنقل العائلات السورية المهجّرة في مخيمات الشمال السوري إلى وحدات سكنيّة تنهي معاناتهم وتوفر لهم الدفء في ظل انخفاض درجات الحرارة والعواصف الثلجيّة التي تضرب الشمال السوري.

وانطلقت الحملة بعد مقطع مصور نشره الفريق، لسيدة مسنة تطلب إنقاذ أهالي المخيم الذي غطته الثلوج بنقلهم إلى بيوت، مما أثار تفاعلاً كبيراً، وسلّط الضوء على ضرورة تقديم حل جذري ينهي معاناة النازحين في المخيمات، وفق ما قاله الفريق.

ونجح الفريق بجمع أكثر من مليوني دولار لإيواء أكثر من 500 عائلة مهجّرة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى