أخبار

اشتباكات في مقر حزبي بداعل.. وأخرى عند حاجز للمخابرات الجوية قرب مدينة درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أقدم مجهولون في وقت متأخر من مساء الجمعة 21 أيّار على استهداف مقر للمخابرات الجوية في مبنى الفرقة الحزبية في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين.

فيما دارت اشتباكات مساء الجمعة بالأسلحة الخفيفة بين عناصر من اللواء الثامن المدعوم من قبل روسيا في الجنوب السوري وحاجزاً للمخابرات الجوية بالقرب من بلدة النعيمة، وذلك بسبب محاولة الأخير اعتقال شبان من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي أثناء مروهم على الحاجز لتخلفهم عن الخدمة العسكرية.

وبحسب مراسل تجمع أحرار حوران فقد أدت الاشتباكات إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف حاجز المخابرات الجوية، بالإضافة الى تجريد العناصر العاملين في الحاجز من أسلحتهم الفردية من قبل عناصر اللواء الثامن الذين هاجموا الحاجز.

ويعتبر هذا الحاجز من أبرز الحواجز التابعة للمخابرات الجوية المعروفة بانتهاكاتها بحق أبناء المحافظة، إذ سبق وأن رُصد عشرات حالات الاعتقال بحق شبان ونساء وحالات تشبيح بحق المدنيين، وفق المراسل.

ولم تسجل محافظة درعا اليوم أي عملية اغتيال، إلا إنّ مجهولون حاولوا مساءً اغتيال المدعو “حمادة جمال العوضي” أحد أبناء بلدة تل شهاب غربي درعا، وذلك عن طريق إطلاق النار عليه بشكل مباشر اثناء تواجده في مكان عمله داخل البلدة، إلّا أنّ العوضي نجا منها، فيما لاذ المجهولون بالفرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى