أخبار

مقتل جندي أردني باشتباك مسلّح مع مهربي المخدرات على الحدود السورية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

نعت القوات المسلحة الأردنية أحد أفرادها باشتباكات مع مهربين على الواجهة الحدودية الأردنية الشمالية، صباح اليوم الثلاثاء 12 من كانون الأول.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عن مقتل أحد مرتبات القوات المسلحة في اشتباك مسلّح مع مهربين.

وقال في بيان، إنه في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء، وعلى الواجهة الحدودية الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين الذين أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات.

وأضاف أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أسفر عن مقتل عدد من المهربين ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري.

وأوضح المصدر أن الاشتباك أسفر عن مقتل الوكيل أول إياد عبد الحميد النعيمي وإصابة الوكيل أول سالم مفتن سالم وكليهما من مرتب قوات حرس الحدود.

وفي الخامس من الشهر الجاري، قتل ثلاثة مهربين برصاص الجيش الأردني أثناء محاولتهم إدخال كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردنية.

وأعلنت حينها العثور على 233 ألف حبة كبتاغون، و528 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط المئات من محاولات تهريب المخدرات من سوريا منذ سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على محافظتي درعا والقنيطرة منتصف عام 2018.

ويعتبر النظام السوري إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤول عن عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويشرف ضباط من النظام والفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيا حزب الله على عدد من مصانع الكبتاجون عقب سيطرة النظام على محافظة درعا بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى