أخبار

“بالإجبار” مسيرة تأييد في مدينة إزرع ومساءلات قانونية لمن لا يستجيب

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أخرج نظام الأسد اليوم الثلاثاء 18 أيار، مواليه والموظفين الحكوميين في مدينة ازرع مسيرة دعماً للانتخابات الرئاسية في سوريا والتي ستجري في 26 أيار الجاري ، لتأييد رأس النظام الحالي “بشار الأسد” وتوليه فترة رئاسية جديدة.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران أن نظام الأسد، أرغم مؤيديه من رؤساء الدوائر الحكومية والإداريين على الخروج بمسيرة تأييد اليوم الثلاثاء، ليُوهم المجتمع الدولي أن هذه المسيرات جاءت لتؤيد حملة الانتخابات الرئاسية التي يُحضر لها رأس النظام بشار الأسد.

كما أبلغت عناصر الأسد، روؤساء الدوائر الحكومية ومنها “المجمع التربوي، وحدات المياه، ومؤسسات الكهرباء، والمراكز الثقافية، البريد، مركز البحوث” ليتم تبيلغ المُدراء والإداريين في تلك المنشأت، وبعض من الموظفين بالإضافة لعدد كبير من الحزبيين القائمين عليها والحزبيين الموجودين في تلك البلدات والقرى، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر أن هناك مساءلة حزبية في حال عدم المشاركة في المسيرة، وتجري المساءلة الحزبية بعد تفقد تجريه كل دائرة على الموظفين والإداريين فيها، الذين تم ابلاغهم بالمشاركة والحضور الإلزامي.

وأشار المصدر أن المسيرة بدأت بحضور محافظ درعا و بعض من الشخصيات الحزبية المسؤولة و باقي الفعاليات المرغمة على المشاركة من مدنيين وموظفين حكوميين.

والجدير بالذكر، أن المسيرات المؤيدة، هي إحدى الإجراءات التي يتخذها نظام الأسد، في فرض نفوذه على المناطق التي يُسيطر عليها، واسلوب لقمع إرادة المدنيين وتهديدهم في حال عدم المشاركة في تلك المسيرات بفصلهم من عملهم، وتعرضهم للمساءلة القانونية والاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى