أخبار

لماذا زار “أحمد العودة” الأردن؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

تناقلت وسائل إعلام محلية خبر زيارة العودة للأردن قبل أيام والتي تزامنت مع وصول وفد روسي إلى المملكة الأردنية بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين لعقد مؤتمر اللاجئين التي تنوي روسيا عقده خلال الأشهر القليلة القادمة.

وفي التفاصيل فقد غادر قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس أحمد العودة درعا، الخميس الفائت، متجهاً إلى الأردن برفقة زوجته وأطفاله.

مصادر مقربة من العودة قالت لتجمع أحرار حوران إن الزيارة عائلية، إذ اعتاد العودة الخروج للأردن للاجتماع بوالديه وأفراد عائلته، المقيمين في مدينة اربد شمال الأردن.

ونفى المصدر ما تداولته وسائل إعلام محلية عن الزيارة، التي قالت إنها بهدف التنسيق مع الجانب الأردني لوضع حد لتجاوزات ميليشيات إيران وحزب الله في المنطقة، ومحاولة ضبط الحدود التي باتت تشكل عبء على الأردن، لا سيما وأن الأخيرة أحبطت عشرات محاولات تهريب الحبوب المخدرة والحشيش في أقل من سنة.

كما نفى المصدر الشائعات عن نية العودة السفر إلى فرنسا، تلبية لدعوة من معارضين سوريين متواجدين فيها.

موضحاً أن العودة سيعود خلال شهر بعد تأمين زوجته السابقة وأولاده في الأردن، خوفاً من عمليات انتقام قد تستهدف أبنائه أو محاولات خطف لأحدهم، خاصة وأن مدارس بصرى شهدت خلال الفترة الماضية دوريات مكثفة وحراسة ومراقبة على مداخلها، لمنع مثل هذه الحوادث، وتكرار التهديدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى