أخبار

درعا: مقتل “محمد العودات” بعد 9 أيام من اعتقاله على حاجز أمني

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل الشاب “محمد ربيع صايل العودات” الملقب “حمودة تسيل” من بلدة تسيل غربي درعا، بعد تسعة أيام من اعتقاله من قبل حاجز عسكري تابع لقوات النظام في المنطقة.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إن “العودات” لقي مصرعه في مشفى درعا الوطني أثناء خضوعه لعمل جراحي نتيجة إصابته بطلق ناري أثناء اقتحام قوات النظام منزلاً كان يتواجد به مع مجموعة من المطلوبين في بلدة اليادودة في 22 تموز الماضي.

ورجح المصدر أن عملية قتله جرت أثناء العمل الجراحي في المشفى بأوامر من فرع الأمن العسكري بدرعا، بعد قيام ضباط الفرع بتسجيل مقاطع فيديو له وهو يدلي باعترافات عن قيام شخصيات بتنفيذ عمليات اغتيال في المنطقة الغربية بدرعا.

محمد ربيع صايل العودات

وعمل العودات قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا ضمن صفوف تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، وكان عمره آنذاك 16 عاماً.

وبعد سيطرة النظام على محافظة درعا بقي العودات في المنطقة الغربية، وعمل ضمن مجموعة القيادي السابق في الجيش الحر “معاذ الزعبي” في مدينة طفس.

وفي 8 آب/أغسطس الجاري اعتقل “العودات” على حاجز يتبع لفرع الأمن العسكري بين مدينتي طفس وداعل، أثناء محاولة نقله من مشفى طفس إلى مدينة داعل.

وانتشر بعد ثلاثة أيام من اعتقاله، مقاطع فيديو تظهر اعترافاته حول تنفيذ عمليات اغتيال في المنطقة، ومقتل اثنين من أعضاء اللجنة المركزية لريف درعا الغربي.

وفي 15 آب الجاري، عثر الأهالي على جثة الشاب “محمود أحمد الحلاق” بالقرب من معصرة الشمري على الطريق الواصل بين بلدة المزيريب والأشعري غربي درعا، وهو ضابط منشق عن النظام، وكان قائداً للفرقة 24 مشاة التابعة للجيش الحر قبيل سيطرة النظام، وعمل بعد إطلاق سراحه من قبل النظام لصالح تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى