أخبار

الأردن: ضبط 60 ألف حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

ضبطت الأجهزة الأمنية ودائرة الجمارك الأردنية، كمية كبيرة من المواد المخدرة كانت مخفية بعبوة بلاستيكية في معبر جابر الحدودي مع سوريا.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ودائرة الجمارك الأردنية، تمكنوا في مركز حدود جابر من ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة مخفية داخل عبوة بلاستيكية.

وأوضح أن العاملين في المعبر اشتبهوا بالعبوة التي عثروا عليها ملقاة داخل أحد مرافق المعبر ليتبين أن بداخلها مجموعة من علب الدخان المحشوة بالحبوب المخدرة بمجموع 60 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وشهدت عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن، والتي تشرف عليها الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني، تراجعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، ولم تعلن السلطات الأردنية عن ضبط أي شحنات مخدرات من الأراضي السورية منذ مطلع شهر تموز/يوليو الفائت، باستثناء إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية في 22 الشهر ذاته.

وفي 24 تموز الفائت، حمل الملك الأردني “عبد الله الثاني” الميليشيات الإيرانية مسؤولية تهريب المخدرات من سوريا إلى المملكة الأردنية، موضحاً أن الأردن تواجه هجمات منتظمة على حدودها من ميليشيات لها علاقة بإيران.

وسعت الميليشيات الإيرانية منذ سيطرتها على محافظتي درعا والقنيطرة في منتصف عام 2018، إلى تحويلهما لمنطلق لعمليات تهريب الحبوب المخدرة من سوريا إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي، فضلاً عن جعلهما مركزاً للتصنيع واختبار نوعية الحبوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى