أخبار

نوى: أسقط علم الثورة وأنشأ مركزاً انتخابياً.. مقتل أمين شعبة للحزب

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

قتل أمين شعبة حزب البعث في مدينة نوى غربي درعا “فريد محمد العمارين”، اليوم الثلاثاء 12 نيسان، إثر استهداف سيارته بالرصاص من قبل مجهولين بالقرب من ساحة أبو السل وسط مدينة نوى.

ونقل العمارين إلى مستشفى نوى الوطني بعد إصابته بعدة طلقات نارية في جسده أدت إلى مقتله بعد وصوله إلى المشفى بدقائق.

وقال مصدر محلي في مدينة نوى لتجمع أحرار حوران إن العمارين يعتبر من أشد موالي النظام السوري، إذ سبق له أن أنشأ مركزاً للانتخابات الرئاسية للنظام في مقر شعبة حزب البعث وسط المدنية.

وأضاف المصدر “بعد تهديد العمارين من قبل أهالي نوى الرافضين للانتخابات هرب إلى العاصمة دمشق لمدة أسبوع، وعمل على تحشيد الموظفين بهدف الخروج بمسيرات تأييد في مدينة درعا”.

وللعمارين حادثة شهيرة في مدينة نوى عندما قام بإنزال علم الثورة السورية من على دوار المخفر تزامناً مع ذكرى الثورة في الثامن عشر من آذار من العام الجاري وقيامه بالدعس عليه.

يذكر أنّ العمارين تسلّم رئاسة شعبة حزب البعث في مدينة نوى عقب اغتيال رئيس الشعبة السابق “سلوان الجندي” في 7 نيسان 2020 أثناء تواجده بسيارته بالقرب من مبنى شعبة الحزب لحضور احتفالية ميلاد حزب البعث السوري في المدينة.

اقرأ أيضاً.. في ذكرى تأسيس “حزب البعث”.. اغتيال أبرز أعضائه غربي درعا

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران في شهر آذار الفائت 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 2 من محاول ات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى