أخبار

السلطات الأردنية تحبط محاولات جديدة لتهريب المخدرات قادمة من سوريا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأحد 4 تموز/يوليو عن إحباط عدة عمليات تسلل وتهريب المواد المخدرة من الأراضي السورية باتجاه الأردنية، عبر المنطقة العسكرية الشرقية.

وأفاد مصدر عسكري في “القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي”، أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري أحبطت، اليوم الأحد، عمليات متزامنة على واجهات عدة ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الاشخاص وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الاردنية.

وأضاف المصدر بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع المتسللين، ما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري، مشيراً أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وضبطت القوات المسلحة الأردنية في 19 أيار/مايو الفائت، 1307665 حبة كبتاجون، و 2100 حبة لاريكا، إضافة إلى عدد من الأسلحة، وذلك بعد تطبيق قواعد الاشتباك مع مجموعة من المهربين القادمين من الأراضي السورية عبر المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة إثنين آخرين.

اقرأ أيضًا: قتلى وجرحى بعملية تهريب مخدرات على الحدود الأردنية السورية

ويُذكر أن الجيش الأردني أعلن مراراً عن تمكنه من صد محاولات تسلل إلى الأردن، كما تصدى لعشرات المحاولات لتهريب المخدرات والممنوعات إلى المملكة، حيث تم ضبط الملايين من حبوب الكبتاجون المخدرة، وعدد من الذخائر والأسلحة.

وقدّم نظام الأسد تسهيلات كبيرة لتجار المخدرات بمساعدة ميليشيا حزب الله، حيث تعتبر سوريا الآن المنبع الرئيسي لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى