أخبار

قتلى وجرحى بعملية تهريب مخدرات على الحدود الأردنية السورية

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قالت وسائل إعلام أردنية إنّ القوات المسلحة الأردنية قتلت وجرحت عدد من الأشخاص اليوم الأربعاء 19 أيار، خلال محاولتهم تهريب أسلحة ومخدرات من الأراضي السورية باتجاه العمق الأردني.

ونقلت “القوات المسلحة الأردنية” عن مصدر عسكري قوله أنّ “المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل أحد عشر شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية في محاولة تعد الأكبر منذ أشهر”.

وأشار المصدر أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة إثنين آخرين، وإلقاء القبض عليهم، وتراجع ستة أشخاص إلى داخل العمق السوري”.

كمية من المواد المخدرة التي تم ضبطها 19 أيّار 2021

“وضبطت القوات المسلحة 1307665 حبة كبتاجون و 2100 حبة لاريكا، إضافة إلى عدد من الأسلحة وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات”، بحسب المصدر.

وكانت وسائل إعلام أردنية أعلنت في 19 نيسان الفائت عن إحباط القوات المسلحة الأردنية محاولة تسلل مجموعة أشخاص من سوريا إلى الأردن، وضبطها كميات كبيرة من المواد المخدرة، في المنطقة الشرقية من الأردن.

يُذكر أن الجيش الأردني أعلن مراراً عن تمكنه من صد محاولات تسلل إلى الأردن، كما تصدى لعشرات المحاولات لتهريب المخدرات والممنوعات إلى المملكة، حيث تم ضبط الملايين من حبوب الكبتاجون المخدرة، وعدد من الذخائر والأسلحة.

وقدّم نظام الأسد تسهيلات كبيرة لتجار المخدرات بمساعدة ميليشيا حزب الله، حيث تعتبر سوريا الآن المنبع الرئيسي لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى