أخبار

حاجز مساكن جلين يعتقل أربعة عمّال لرفضهم دفع أتاوات مالية لعناصر النظام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اعتقلت قوات النظام المتمركزة على حاجز دوار مساكن جلين أربعة عمّال من بلدة حيط غرب درعا، اليوم الأحد 10 من تشرين الأول، أثناء مرورهم من الحاجز.

وأفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران بأنّ المحتجزين الأربعة “عامر منعم غزاوي، وباسل عبد الكريم غزاوي، عاهد الغزاوي، محمود يوسف غزاوي” يعملون بتجارة الرّمان في المزارع القريبة من العجمي وطفس، وفي طريق عودتهم من المزارع إلى بلدتهم حيط أوقفهم عناصر حاجز المساكن وطلبوا منهم أتاوات مالية للسماح لهم بالمرور من الحاجز.

وأشار المصدر أنّ أحد عناصر الحاجز قام بإطلاق النار قرب أرجل العمّال، ليعمد العمّال على ضرب العنصر، حيث أقدم عناصر الحاجز على اعتقالهم وتحويلهم إلى مفرزة الأمن العسكري في مدينة نوى، دون الكشف عن مصيرهم حتى الآن.

ويعتبر حاجز مساكن جلين حاجزاً مشتركاً بين الفرقة الخامسة والأمن العسكري، حيث سبق وردت شكاوى من قبل مدنيين على عناصر الحاجز بسبب قيامه بفرض الأتاوات المالية على المارّين خلاله، الأمر الذي تسبب بحدوث مناوشات بين مسؤول الأمن العسكري “لؤي العلي” والملازم في الفرقة الخامسة “نور سلامة” قبل نحو شهر.

اقرأ أيضاً.. خلايا لؤي العلي الأمنية تنكّل بشبان درعا

وفي الأول من شهر تشرين الأول الجاري اعتقلت قوات النظام في مدينة درعا الشاب “عبد الرحمن بجبوج” واحتجزته ليوم واحد تعرّض خلال ذلك للضرب المبرح والتعذيب في مركز الاحتجاز قبل أن تفرج عنه قوات النظام مساءً.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران منذ مطلع الشهر الجاري 12 معتقلاً حتى ساعة إعداد الخبر، في حين وثق المكتب 72 معتقلاً خلال شهر أيلول الفائت، أفرج عن 21 منهم خلال الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر أيلول/سبتمبر 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى