أخبار

شهداء وجرحى نتيجة انفجار لغم بريف درعا.. وإعلام النظام يناقض نفسه (صور)

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

استشهد طفلان وأصيب 7 آخرين، بينهم امرأة وشاب بحالة خطرة، جراء انفجار داخل أحد المنازل الواقع غربي بلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، وتم نقل المصابين إلى مشفى الصنمين العسكري.

وأوضح مصدر محلي من بلدة قرفا لتجمع أحرار حوران أن، الانفجار ناجم عن جسم مجهول من مخلفات الحرب، عثر عليه أحد الأطفال بالسهول الزراعية المحيطة بمنزلهم، وقام بإدخاله إلى المنزل والعبث به، ما أدى إلى انفجاره.

ادعّاء “الإخبارية السورية” بقصف هاون على بلدة قرفا

ونفى المصدر رواية “الإخبارية السورية” التي ادّعت أن المنزل تم استهدافه بقذيفة هاون، مؤكداً عدم تعرض المنطقة لأي قصف، في حين قال مراسل “سما” بدرعا، أن لغماً أرضياً انفجر في السهول الممتدة بين بلدتي قرفا وابطع، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، الأمر الذي يظهر تخبط وسائل إعلام النظام، ومحاولتها إلقاء التهمة على شبان درعا.

مراسل “قناة سما” الموالية يناقض “الإخبارية السورية”

وبدوره، أشار المصدر أنّ وسائل الإعلام وبتوجيه من ضباط النظام، تحاول خلق ذريعة من أجل التصعيد في جميع المناطق في محافظة درعا، على غرار التصعيد الأخير في درعا البلد وحي طريق السد.

وصعدت قوات النظام من أعمالها العسكرية في محافظة درعا منذ شهر تموز من العام الجاري، وذلك في محاولة منها إعادة القبضة الأمنية على المحافظة، وفرض حواجز ونقاط عسكرية جديدة في أحياء درعا البلد وحي طريق السد والمخيمات، الأمر الذي لاقى رفضاً شعبياً واسعاً، وإعادة للمواجهات العسكرية مجدداً إلى المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى