أخبار

اغتيال قيادي متعاون مع “فرع سعسع” بانفجار عبوة ناسفة في ريف القنيطرة

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قتل القيادي السابق في الفرقة الأولى مشاة العاملة ضمن فصائل المعارضة سابقًا، ياسين الساري، وأصيب اثنين آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الخوالد بريف القنيطرة الأوسط، ظهر اليوم الخميس 7 كانون الثاني.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إن الساري قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته وحاول تفكيكها في منطقة الخوالد التي ينحدر منها، مشيرًا إلى أنّ الساري عمل عقب التسوية لصالح فرع الأمن العسكري “سعسع” بريف دمشق.

وأضاف المصدر إن الساري حاول الخروج عن طريق التهريب متجهًا إلى الشمال السوري قبل نحو شهر، حيث ألقت قوات النظام القبض عليه واقتادته إلى أحد السجون بدمشق، ثم أفرج عنه قبل يومين، مرجحًا أن يكون “فرع سعسع” قد تخلّص من الساري بسبب نيته السابقة بالهروب إلى الشمال.

القيادي السابق في فصائل المعارضة “ياسين الساري”

وتكررت عمليات استهداف ضباط النظام والمتعاونين معه في القنيطرة، حيث قتل كل من محمد غصاب الدعاس “قرية الكوم” من مرتبات الأمن العسكري، والضابط رائد حربا “القنيطرة” من مرتبات أمن الدولة، في 22 كانون الأول الفائت، إثر استهدافهم بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في قرية العجرف بريف القنيطرة.

اقرأ أيضًا.. اغتيال قيادي غرب درعا وآخر في القنيطرة
اقرأ أيضًا.. مقتل قيادي عند النظام ومحاولة اغتيال في القنيطرة

وكان العنصر في ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام “أحمد شحادة الصوال” قتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة لاصقة أسفل سيارة بالقرب من “الحديقة الآمنة” في بلدة جبا بريف القنيطرة، في 16 كانون الأول 2020.

وأصيب القيادي السابق في فصائل المعارضة والعامل بعد التسوية لصالح فرع سعسع “محمد العر” (أبو جعفر ممتنة) بجروح إثر محاولة اغتيال طالته في ريف القنيطرة الأوسط في 17 تشرين الثاني 2020.

وفي 8 تشرين الثاني 2020 استهدف مجهولون في بلدة ممتنة القيادي السابق في فصائل المعارضة “حسن محمد الهزاع”، الذي يعمل لصالح فرع سعسع أيضاً، ما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها إلى مشفى ممدوح أباظة في مدينة البعث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى