أخبار

النظام يرفع أسعار مادتي السكر والأرز المدعومتين

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة يوم أمس الأحد، عن رفع أسعار مادتي السكر والأرز المدعومتين عبر “البطاقة الذكية” من قبل المؤسسة بمقدار 100%.

وبحسب قرار اللجنة الإقتصادية أصبح سعر كلًا من المادتين 1000 ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد، بعد أن وزعته المؤسسات بسعر 500 ليرة سورية لمادة السكر، و 600 ليرة سورية لمادة الأرز.

وسيبدأ تطبيق التسعيرة الجديدة اعتباراً يوم الأحد 4 تموز القادم دون تعديل الكميات المخصصة للعائلات، والتي تبلغ كيلو غرام واحد من السكر، وآخر من من الأرز إضافة إلى 200 غرام من مادة الشاي للشخص الواحد.

ورصد تجمع أحرار حوران تعليقات المواطنين على القرار، وكتب أحدهم ” وأخيراً غنيتوا الموال، من زمان احكوا منعرف ما بتستحوا، مسؤولين فاشلين وشاطرين بالفساد والسرقة، ومنتمنى من الذي أصدر القرار يعرف انه راتب المواطن الموظف ماعد يقدر يجيب فيه السكر والرز” ، وكتب آخر “نطالب بإلغاء عبارة حماية المستهلك، ووضع عبارة سرقة المستهلك”.

اقرأ أيضًا.. آخر منجزات الأسد…تحليق بالأسعار والمستهدفون هم المرضى

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار معظم المواد الغذائية والاستهلاكية، تبقى رواتب الموظفين الحكوميين في مؤسسات النظام ثابتة لا تتغير، والتي تتراوح بين 50 و 100 ألف ليرة سورية، ولا تكفي لأسبوع واحد أو إثنين.

والجدير بالذكر أن حكومة النظام أصدرت في 17 حزيران الجاري، قراراً يقضي برفع أسعار 11819 صنف دوائي، بزيادة تتراوح بين 30 إلى 35%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى