أخبار

وصول جثتان إلى مشفى درعا الوطني قتلوا برصاص حرس الحدود الأردنية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران بوصول جثتين إلى مشفى درعا الوطني صباح اليوم الأربعاء 24 نيسان، قتلوا برصاص الاشتباكات مع حرس الحدود الأردني، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن الجثث تم استلامها من معبر نصيب الحدودي، مشيراً أنهم قتلوا أثناء محاولتهم تهريب كميات من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية.

وفي الثامن من نيسان الجاري، أعلنت القوات المسلحة الأردنية عن مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين برصاص حرس الحدود الأردنية، خلال محاولتهم التسلل وتهريب مواد مخدرة من الأراضي السورية نحو الأراضي الأردنية.

وسبق أن وثق تجمع أحرار حوران في 22 كانون الثاني 2024 وصول 6 جثث إلى مشفى درعا الوطني، جميعهم قتلوا برصاص حرس الحدود الأردني في منطقة شرق الأكيدر والقريبة من منطقة نصيب الحدودية مع الأردن أثناء محاولتهم عبور الحدود وتعريب المخدرات إلى الجانب الأردني.

وتعلن السلطات الأردنية باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات قادمة من سوريا، وذلك منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة الأردنية في 11 آذار الفائت، عن إحباط تهريب 237 ألف حبة مخدرة في معبر نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية، محمّلة داخل شاحنتين الأولى بطاولات الايبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة عثر على كميات الحبوب المخدرة وقد اخفيت بطريقة بمخابئ سرية داخل الطاولات والأَسِرّة الخشبية.

وفي 27 شباط الفائت، أحبطت محاولة تهريب مليون ونصف حبة مخدرة، بالإضافة إلى 2 كيلو غرام من مادة الكريستال عبر جمرك نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية.

ويعتبر النظام السوري إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤولين عن عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويشرف ضباط من النظام السوري والفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيا حزب الله على عدد من مصانع الكبتاجون الذي تم إنشائها في محافظة درعا عقب سيطرة النظام عليها بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى