أخبار

وفد روسي يحضر إلى درعا البلد.. ما التفاصيل؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

زار وفد من الشرطة العسكرية الروسية النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد، واجتمعوا فيه مع أعضاء من لجنة درعا البلد لسماع مطالب أهالي المنطقة في ظل الحصار المستمر من قبل النظام السوري.

وأفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران بأنّ الوفد الروسي جاء بمهمة استطلاعية، للتحقق من الحصار المفروض على أحياء درعا البلد من قبل النظام السوري.

ونوقش خلال الاجتماع إغلاق قوات النظام لطرقات رئيسية بين درعا البلد ومركز المحافظة منذ 24 حزيران الفائت، وواقع الأهالي على الصعيد الإنساني والطبي، بحسب المصدر.

بدوره، استمع الوفد الروسي لمطالب لجنة درعا البلد ووعدوا الأهالي بنقل مطالبهم إلى قيادة الاحتلال الروسي، إذ أشار المصدر بأنّ ضباط من الشرطة الروسية هم من طلبوا الاجتماع مع لجنة درعا البلد.

ورفضت لجنة درعا البلد الخروج إلى ملعب درعا البلدي للاجتماع مع ضباط الشرطة الروسية قبيل إلغاء الحصار المفروض على أهالي المنطقة لليوم التاسع عشر على التوالي، مطالبة بأن يكون الاجتماع بدرعا البلد.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الجنرال الروسي “أسد الله” لم يكن حاضراً مع ضباط الشرطة الروسية إلى درعا البلد، موضحاً أنّ هؤلاء الضباط ليسوا على إطلاع كبير فيما يحدث بالمنطقة.

ويستمر الحصار الذي تفرضه الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري على 11 ألف عائلة في درعا البلد، لأكثر من أسبوعين، بعد إغلاق قوات النظام جميع المنافذ باستثناء منفذاً وحيداً تقع عليه ميليشيات محلية تابعة للأمن العسكري في حي سجنة درعا البلد.

وتأتي هذه الاستفزازات من قبل النظام السوري الأسد انتقامًا من المنطقة بسبب موقفها من الانتخابات الرئاسية التي حصلت في مايو/أيار الفائت والحراك الشعبي الذي شهدته المنطقة حينها، وفق تصريح لعضو في لجنة درعا البلد لتجمع أحرار حوران.

وفي ظل استمرار الحصار والتضييق الأمني على أحياء درعا البلد ومخيمات درعا وحي طريق السد، انخفض نشاط ترويج المخدرات بشكل ملحوظ إلى جانب توقف عمليات الاغتيال التي لطالما عصفت بشباب المنطقة، ويفسّر ناشطون ذلك بسبب إغلاق المنافذ إليها من قبل حواجز النظام بعد أن كانت تسهّل عبور المسؤولين عن هذه الأمور من خلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى