أخبار

احتجاجات في منطقة اللجاة على خلفية اعتقال شاب من أبناء المنطقة (صور)

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

أغلق أهالٍ وشبان مسلّحون الطرقات وأضرموا النار بالإطارات في منطقة اللجاة شمال شرق درعا، ظهر اليوم الجمعة 9 من تشرين الأول، احتجاجاً على اعتقال شاب من قبل قوات الأسد.

وأفاد مراسل “تجمع أحرار حوران” في منطقة اللجاة بأن إغلاق الطرقات جاء عقب انتهاء مهلة بين الأهالي وقوات الأسد لإطلاق سراح الشاب “أنور الطبيش” الذي اختُطف من قبل عناصر يتبعون لمجموعة محلّية يتزعمها القيادي السابق في المعارضة “عماد أبو زريق” المنضم لفرع الأمن العسكري عقب التسوية.

شبان يغلقون الطرقات في منطقة اللجاة 9 تشرين الأول 2020

وبحسب مراسلنا فإنّ “الطبيش” سُلّم للواء حسام لوقا من قبل مجموعة “أبو زريق” عقب اختطافه من بلدة صيدا يوم أمس، مشيراً إلى أن الشاب من العناصر التابعين للواء الثامن المدعوم روسيّاً.

اقرأ أيضًا.. احتجاجات أهليّة تُجبر نظام الأسد على إطلاق سراح معتقل شرق درعا

وتتكرر عمليات الخطف والاعتقال التي تنفذها ميليشيات محلّية بحق أبناء المحافظة، وبإشراف من الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وكان عناصر لميليشيا محلّية تتبع للأمن العسكري اعتقلوا الإعلامي السابق “وليد الرفاعي” على طريق بلدة أم ولد شرق درعا، في 19 آب/أغسطس الماضي، وسلّموه للعميد في قوات الأسد “لؤي العلي” بدرعا، ثم نُقل إلى سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق، حيث لايزال معتقلاً هناك.

ووثق “تجمع أحرار حوران” 21 حالة اعتقال، نفذتها قوات الأسد بحق أبناء محافظة درعا، خلال شهر أيلول الفائت، بالإضافة لـ 5 مختطفين و 3 مفقودين لا يزال مصيرهم مجهولا.

شبان يغلقون الطرقات في منطقة اللجاة 9 تشرين الأول 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى