أخبار

احتجاجات أهليّة تُجبر نظام الأسد على إطلاق سراح معتقل شرق درعا

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

أفرجت قوات الأسد عن شاب ينحدر من بلدة المتاعية شرق درعا، فجر اليوم الثلاثاء 15 أيلول، بعد احتجاجات شهدتها البلدة يوم أمس.

وأفاد مصدر محلي لـ “تجمع أحرار حوران” بالإفراج عن الشاب “فاضل شكري خليف” فجراً بعد أن اعتقلته قوات الأسد قرب حاجز منكت الحطب، أثناء عودته من العاصمة دمشق، يوم أمس الإثنين، مشيرًا أن الشاب مدنياً ويحمل بطاقة التسوية، وكان انضم مؤخراً للدورات العسكرية التي يجريها اللواء الثامن في بصرى الشام.

وجاء الإفراج عن خليف بعد احتجاجات أهليّة لأبناء بلدة المتاعية، أحرقوا خلالها الإطارات قرب النقطة 64 الواقعة على الطريق الحربي، والتي يتمركز بها قوات تتبع للأمن العسكري، وأعطوا مهلة لقوات الأسد لإطلاق سراح “خليف” وهددوا بتوتر الأحداث مالم يتم الكشف عن مصير الشاب، وفق المصدر المحلي.

شاهد.. في ظل الفلتان الأمني المستمر بدرعا.. النظام يصعد الاعتقالات بحق حاملي التسوية

وفي 2 من أيلول الجاري، أفرجت قوات الأسد عن “معذة أبو سالم” (70 عامًا) من مدينة الحراك، اعتُقل أثناء توجهه إلى ازرع، وذلك بعد عدة ساعات من حدوث احتجاجات لأبناء الحراك الذين حاصروا حاجزاً للمخابرات الجوية وأسروا عناصره بالكامل وإغلاق الطرقات المؤدية إلى المدينة.

في حين أفرجت قوات الأسد عن الشاب “محمد الجبر” المنحدر من بلدة السهوة، في 30 آب الماضي، بعد يوم واحد على اعتقاله عند حاجز منكت الحطب أثناء توجهه إلى العاصمة دمشق، ليخرج شبان البلدة ليلاً ويُغلقوا الطرقات ويطالبوا بإطلاق سراح الشاب.

اقرأ أيضًا.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر آب/أغسطس 2020

ووثق “تجمع أحرار حوران” 31 حالة اعتقال نفذتها قوات الأسد بحق أبناء محافظة درعا، خلال شهر آب/أغسطس الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى