أخبار

درعا: قوات النظام تفرض إتاوات على طوابير المازوت

تجمع أحرار حوران – حمزة أحمد

قال مراسل تجمع أحرار حوران إن طوابير من الآليات الزراعية تجمعت صباح اليوم الأحد 20 آذار، أمام “كازية سفر” شرق مدينة نوى في ريف درعا الغربي، من أجل الحصول على مخصصاتهم من مادة المازوت.

وأضاف المراسل أن عملية التوزيع كانت بطيئة للغاية، الأمر الذي زاد من الأزمة أمام محطة المحروقات، حيث وصل عدد السيارات إلى أكثر من 100 سيارة.

وأشار المراسل إلى أن عناصر حاجز “سفر” التابع لفرع الأمن العسكري، والواقع أمام الكازية على الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين، استثمروا الأزمة وطالبوا أصحاب الآليات بدفع مبالغ مالية مقابل عدم انتظارهم طويلاً، كونهم تسلّموا عملية تنظيم الأدوار، ومن يرفض الدفع ينتظر لعدة ساعات أخرى.

ويتخذ عناصر الحاجز من “كازية سفر” باب لجلب الأموال حيث يمارسون عمليات الابتزاز ويتقاضون الرشوة في كل مرة يتم توزيع المحروقات عبر هذه الكازية، وذلك بحسب المراسل.

طابور سيارات أمام محطة وقود في مدينة نوى 20 آذار 2022

ويضطر الأهالي وأصحاب الآليات الانتظار أمام محطات الوقود ليوم كامل، من أجل الحصول على مخصصاتهم من المحروقات المدعومة من حكومة النظام، حيث بلغ سعر الليتر الواحد من المازوت في السوق الحرة 4500 ليرة سورية، والبنزين 3700 ليرة، وأسطوانة الغاز المنزلي 120 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى