أخبارتوثيق الشهداءشهداء أحرار حوران

ذكرى استشهاد الإعلامي “عمر أبو نبوت”.. موثّقاً لمعارك ضارية بين الثوار وقوات الأسد بدرعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

ودّعت محافظة درعا في الثالث عشر من شباط/فبراير 2017 الإعلامي ”عمر أحمد أبو نبوت” متأثرًا بجراحه بعد إصابته برصاص قناصة قوات الأسد أثناء تغطيته الإعلامية في اليوم الثاني من انطلاق معركة الموت ولا المذلة في حي المنشية بدرعا البلد.

وانخرط أبو نبوت في صفوف الثورة السورية منذ أيامها الأولى واضطر لترك دراسته بسبب نشاطه الإعلامي ونقله للأحداث الميدانية في مدينة درعا، من مظاهرات سلميّة إلى نقل وتوثيق المعاناة والانتهاكات التي يتعرّض لها المدنيّون في محافظة درعا، وتوثيق وحشية نظام الأسد وجرائمه بحق الأهالي.

وعمل عمر مراسلاً ميدانياً لتجمع أحرار حوران في مدينة درعا، لينقل بذلك الكثير من الأحداث المفصلية التي عاشتها المحافظة، إذ كان الشهيد يولي اهتماماً كبيراً بتغطية الحالات الإنسانية وتسليط الضوء عليها.

عمر أبو نبوت «أبو تيم الحوراني» من مواليد 1995 درعا البلد

وغطّى بكاميرته وقائع مصوّرة لعشرات المعارك الضارية بين الثوار وقوات الأسد في محافظة درعا، من بينها معارك الرّماح العوالي وعاصفة الجنوب، وكان آخرها الموت ولا المذلة والتي انطلقت في 12 شباط 2017 متحديًا بذلك المصاعب والمخاطر نتيجة تغطيته الإعلامية.

أُصيب أبو نبوت برصاص قناص يتبع لقوات الأسد، خلال تواجده على خط الجبهة الأول في حي المنشية، نُقل على إثرها إلى إحدى المشافي الميدانية بدرعا حيث استشهد متأثرًا بجراحه البالغة التي أُصيب بها.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران استشهاد 142 من الناشطين والإعلاميين في محافظة درعا، منذ انطلاق الثورة السورية، معظمهم قضوا برصاص وقصف قوات الأسد، بينما ارتقى العشرات خلال تغطيتهم الإعلامية لسير المعارك بين الثوار وقوات الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى