اقتصاد

درعا: ارتفاع أسعار البنزين في السوق السوداء

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مراسل تجمع أحرار حوران إن أسعار مادة البنزين في السوق السوداء في محافظة درعا شهدت ارتفاعاً كبيراً بعد قرار النظام برفع أسعار البنزين في محطات الوقود والذي أصدره يوم 18 شباط الجاري.

وأوضح المراسل أن سعر الليتر الواحد وصل اليوم الأربعاء إلى 21 ألف ليرة سورية، بعد أن كان يتراوح بين 17 و 18 ألف ليرة سورية.

وأضاف المراسل أن بعض البائعين امتنعوا عن البيع خلال اليومين الماضين، ما يرجح زيادة في أسعاره مجدداً خلال الأيام القادمة.

وفي السياق، وصلت شكاوى للتجمع من أهالي المحافظة، من تلاعب عدد من محطات الوقود بكميات المحروقات التي يقومون بتعبئتها للمواطنين، ويقومون باقتطاع لتر أو لترين عن طريق برمجة العدادات مسبقاً والعبث بها.

وقال أحد المواطنين أنه قام بتعبئة مستحقاته من الوقود من إحدى المحطات، مشيراً أنه يذهب بسيارته يومياً إلى العمل، ويقطع نفس المسافة يومياً ليتفاجأ من نفاذ الوقود بمدة أقل من المدة التي يقضيها حين يقوم بشراء البنزين من السوق السوداء.

وأصدرت حكومة النظام مطلع الأسبوع الجاري، قراراً رفعت من خلال سعر مادة البنزين “أوكتان 90” إلى 11 ألف ليرة سورية، و “أوكتان 95” إلى 14110 ليرة، والمازوت الحر إلى 12290 ليرة، وذلك تحت بند “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة”.

ويرى المواطنون أن المصلحة العامة من وجهة نظر حكومة النظام تقضي بدفع الأموال وسد احتياجاتها من جيوبهم، وحرمانهم من أدنى حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى