أخبار

بعد سنوات من ارتكابه انتهاكات مروّعة بحق المدنيين.. وفاة شبيح من بلدة قرفا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

توفي غزوان مصلح الغزالي نتيجة اندلاع حريق بصهريج محروقات كان يقوده إثر اصطدامه مع قاطرة ومقطورة محملة بالإسفلت على أوتوستراد حمص – تدمر، ليلة الأحد / الإثنين 25 من كانون الأول.

ينحدر الغزالي من بلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، ويعمل في صفوف ميليشيا الفرقة الرابعة، ويعرف بتشبيحه المتكرر على المدنيين، خاصة من أبناء بلدته سابقًا.

وكان الغزالي يقيم في بلدة صحنايا بريف دمشق منذ عام 2019 بعد طرده مع عدة عوائل موالية لإيران من بلدة قرفا، وذلك عقب اشتباكات حصلت مع عناصر سابقين في الجيش الحر في البلدة.

ويعمل الغزالي سائق صهريج لنقل المحروقات مع شركة قاطرجي التابعة لنظام الأسد، ويقوم بنقل المحروقات من مناطق النفط إلى مناطق سيطرة النظام.

ويعرف أيضًا بعمله في تجارة وتهريب المخدرات بالتنسيق مع العميد عمر الغزالي، شقيق رستم، الذي يقيم في العاصمة دمشق وله ارتباطات وثيقة مع ميليشيا حزب الله اللبناني.

وغزوان هو أحد أذرع اللواء رستم الغزالي سابقًا، ساهم بانتهاكات مروّعة بحق أبناء بلدته بعد حرق العديد منهم وهم أحياء وتفجير وسرقة منازلهم.

كما قام إلى جانب قوات النظام بسرقة ممتلكات المدنيين المهجّرين من منازلهم في بلدتي خربة غزالة ونامر عندما كانت تحتلها قوات النظام خلال الفترة 2013 / 2018.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى