أخبار

أهالي السويداء يطالبون بطرد ميليشيات إيران والإفراج عن المعتقلين من سجون النظام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أغلق عدد من الشبان المحتجين في السويداء، صباح اليوم الأربعاء 21 كانون الأول، الطريق المحوري وسط مدينة السويداء، وأشعلوا الإطارات فيه لأكثر من ساعة.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن المحتجين رفعوا لافتات طالبوا خلالها طرد ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية من السويداء، ومحاسبة تجار المخدرات وعملاء إيران.

كما طالبوا بطرد الأجهزة الأمنية من المحافظة، ومحاكمة الفاسدين في مؤسسات الدولة، وذلك بحسب المصدر.

ودعا المحتجون إلى عصيان مدني انطلاقاً من محافظة السويداء وصولاً إلى كل مناطق سيطرة النظام في المحافظات السورية، بالإضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين.

وسبق أن خرج العشرات من الأهالي في 19 كانون الأول الجاري، بوقفة احتجاجية في ساحة السير وسط مدينة السويداء، طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 المتعلق بتحقيق عملية الانتقال السياسي في سوريا.

وفي الرابع من الشهر ذاته، اقتحم مئات المحتجين مبنى السرايا الحكومي في محافظة السويداء، وحطموا صورة رأس النظام بشار الأسد، وأحرقوا مصفحة تابعة لقوات النظام.

ورد النظام كعادته بإطلاق النار بشكل مباشر على المحتجين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، تبع ذلك إرسال قوات النظام والميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية من محافظة درعا إلى السويداء.

والجدير بالذكر أن الاحتجاجات حاءت تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد وتخلي حكومة النظام عن مسؤولياتها تجاه المواطنين، وتأمين حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى سطوة الميليشيات المدعومة من الأجهزة الأمنية وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى