أخبار

موتى ومفقودون ينتخبون في محافظة درعا..!

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

تقدم عدد من مرشحي محافظة درعا المستقلين لمجلس الشعب التابع لنظام الأسد، بعريضة احتجاج موجهة لرأس النظام بعد عدم نجاحهم، عبروا فيها عن احتجاجهم على نتائج انتخابات مجلس الشعب التي نظمت منذ يومين.

وفضحت العريضة ممارسات النظام في العملية الانتخابية، إضافة إلى المخالفات السابقة المتمثلة بمشاركة العسكريين، وكشفت عن تجاوزات تمثلت بمشاركة موتى ومفقودين ومهجرين خارج سورية في العملية الانتخابية.

كما اتهمت العريضة رؤوساء اللجان الانتخابية والمندوبين على صناديق الاقتراع بتلقي رشاوى مالية مقابل تزوير النتائج، وزيادة أعداد الناخبين استناداً على قوائم توزيع الإغاثة.

اقرأ أيضًا.. نظام الأسد يخالف دستوره.. ويسمح للعسكريين بالانتخاب في درعا

وأشارت العريضة إلى التدخل الأمني بشكل غير مباشر في نتائج الانتخابات في مناطق سيطرة المعارضة سابقاً، بتوجيه العملية الانتخابية لصالح مرشحين محددين.

وطالبت العريضة التي وقع عليها سبعة مرشحين مستقلين بإعادة الانتخابات في المحافظة، وتوزيع الصناديق خارج مناطق التوتر، وتغيير رؤوساء المراكز وتعيينهم من خارج المحافظة.

والموقعون على العريضة هم كل من المحامي جميل تيسير الغيث، نصر محمد خير الحريري، رزق العمور، أحمد أمين السعدي، مرعي الزعبي، حكمت المقداد، أحمد منصور المنصور.

اقرأ أيضًا.. بعضهم متهم بقضايا فساد.. مرشحو درعا لمجلس الشعب

وأشار ناشطون إلى أن العريضة تعتبر دليل على تدخل القبضة الأمنية للنظام في مختلف مناحي الحياة، وتؤكد على دور فروع الأمن في تعيين أعضاء مجلس الشعب.

والجدير بالذكر أن الانتخابات لم تشهد إقبالاً بشكل عام وخصوصاً في مناطق سيطرة المعارضة سابقاً، بل ذهب بعض الناخبين لرفض الانتخابات التي ينظمها النظام، وفق صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لاستمارات الانتخابات.

مرشحو درعا يطعنون بنتائج الانتخابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى