أخبار

نظام الأسد يخالف دستوره.. ويسمح للعسكريين بالانتخاب في درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أدلى ضباط وعناصر في الجيش وقوى حفظ النظام والشرطة بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب في الانتخابات التي جرت أمس الأحد 19/تموز في درعا وفق صور نشرت على صفحات موالية لنظام الأسد.

وأظهرت الصور قياديين في اللواء الثامن المدعوم من روسيا في أحد مراكز الاقتراع في مدينة خربة غزالة، شرق درعا، وهي المرّة الأولى التي يسمح فيها نظام الأسد للعسكريين ومن في حكمهم بالتصويت في انتخابات مجلس الشعب، إذ يُحظر على العسكريين ومن في حكمهم انتخاب أعضاء مجلس الشعب والإدارة المحلية وممارسة العمل الحزبي والسياسي ويُسمح لهم عادة بالمشاركة في الاستفتاء لاختيار رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. من يقف وراء استهداف الفيلق الخامس ؟

وذكرت مصادر محلية من درعا أن الانتخابات التشريعية هذه الدورة كانت مشابهة للاستفتاء الرئاسي، إذ توزع قوائم الأسماء التي يحق لها الانتخاب على المراكز، ليقوم رئيس المركز واللجنة الانتخابية باختيار المرشحين من دون حضور الناخب، وذلك نتيجة عزوف الأهالي في المحافظة ومقاطعة البعض للانتخابات.

اقرأ أيضًا.. بعضهم متهم بقضايا فساد.. مرشحو درعا لمجلس الشعب

وفي ذات السياق انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور لاستمارة الانتخاب مكتوب عليها عبارات ترفض المرشحين والنظام من خلفهم، بالتزامن مع نسبة الاقبال الضعيفة التي شهدتها درعا على مركز الاقتراع عامة وفي مناطق سيطرة فصائل المعارضة سابقًا بشكل خاص وفق ما أفاد مراسل تجمع أحرار حوران.

هكذا عبّر أهالٍ في محافظة درعا عن موقفهم تجاه انتخابات “مجلس الشعب” التابع للنظام 19 تموز 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى