أخبار

عشرات القتلى والجرحى لمليشيات الفرقة الرابعة غرب درعا.. ما القصة ؟

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

دارت اشتباكات عنيفة بين معارضين وقوات الأسد في ضاحية بلدة المزيريب غربي درعا، صباح اليوم الثلاثاء 16 آذار، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد، نقلوا إلى مشفى درعا الوطني.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ ميليشيات الفرقة الرابعة حاولت التقدم صباح اليوم إلى ضاحية المزيريب لتقع الميليشيات المقتحمة بكمين ويُقتل منهم 21 عنصراً خلال اشتباكات عنيفة دارت مع مقاتلين معارضين.

وأوضح المراسل أنّ ميليشيات الرابعة التي تعرّضت لاستهداف كانت تستقل حافلة وسيارتين من نوع “هايلوكس” إضافة لميكروباص “فان”.

وسمع أصوات سيارات الإسعاف في مدينة درعا، وهي تنقل جثث ميليشيات الفرقة الرابعة إلى مشفى درعا الوطني، بحسب المراسل.

عدد من قتلى ميليشيات الفرقة الرابعة في ضاحية المزيريب 16 آذار 2021

وأوضح مراسلنا أنّ قوات الأسد المتمركزة في تل الخضر القريب من بلدة عتمان استهدف منازل المدنيين في ضاحية بلدة المزيريب بقذائف الهاون، دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين.

مصدر محلي قال لتجمع أحرار حوران إنّ قوات الأسد تقدمت صباحاً نحو بلدة المزيريب ووصلت إلى دوار الدلافين، ما نتج عن ذلك استنفاراً للمقاتلين المعارضين في المنطقة، وتصدوا للميليشيات المقتحمة.

وتعد منطقة الري وبناء الجامعات غرب درعا ثكنة عسكرية لمئات العناصر التابعة لميليشيات الفرقة الرابعة، التي زادت من تواجدها في المنطقة قبل نحو شهرين عن طريق استخدام العناصر من معسكر زيزون ومن حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى