أخبار

الأردن: إحباط محاولتي تهريب مخدرات

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني اليوم الثلاثاء، ضبط محاولتي تهريب كميات كبيرة من المخدرات في معبر جابر الحدودي مع سوريا.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنَّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية في معبر جابر الحدودي، تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من إحباط محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة للمملكة عبر المعبر.

وأضاف أنه تم الاشتباه بإحدى مركبات الشحن القادمة للمملكة ومحملة بالخضراوات والمتجهة لدولة مجاورة، وجرى على الفور ضبط سائقها وتفتيشها من قبل لجنة خاصة، ليُعثر في جسم المركبة على 800 الف حبة مخدرة أُخفيت بشكل سري.

في حين جرى ضبط مركبة أخرى وسائقها بعد معلومات وردت عنها، ليتم بعد تفتيشها العثور على 54 الف حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية في قطع ميكانيكية في المركبة، وجرت إحالة القضيتين لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

اقرأ أيضاً.. الأردن: مقتل مهرّب خلال عملية تهريب على الحدود السورية الأردنية

وسبق أن أعلنت القوات الأردنية منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا منتصف عام 2018، عن إحباط العشرات من محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات إلى الأردن عبر المنافذ الحدودية، وبشتى الوسائل.

وكان آخرها في 25 أيلول الفائت، حيث أعلنت عن إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة تقدر بـ 80 ألف حبة مخدرة، أخفيت داخل مواسير بلاستيكية.

وفي الثامن من الشهر ذاته، أحبطت القوات المسلحة الأردنية، محاولة تسلل وتهريب قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وتقف ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات المدعومة من إيران، خلف جميع عمليات تهريب المخدرات بعد أن حولت من الجنوب السوري إلى بؤرة لتصنيع المخدرات، ومركز انطلاق لعمليات التهريب إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

وتستخدم ميليشيات إيران بالتعاون مع ضباط من النظام، عدة نقاط وبلدات على الحدود الأردنية السورية لتهريب المخدرات إليها وهي: تل شهاب وكويا وبيت آرة ومنطقة الزمل، وخراب الشحم والمتاعية، وبلدة نصيب ومعبرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى