أخبار

النظام يقتحم خربة غزالة شرقي درعا وشبان البلدة يقطعون الطرقات!

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

داهمت قوات النظام صباح اليوم الثلاثاء 8 شباط، قرية الكتيبة شمالي بلدة خربة غزالة في ريف درعا الشرقي، واعتقلت أربعة شبان، ثلاثة منهم يتبعون للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا بدرعا.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران أنّ قوات النظام شنت حملة مداهمات على عدد من المنازل في قرية “الكتيبة” واعتقلت أربعة شبان من عائلة واحدة، ثلاثة منهم يتبعون للواء الثامن وهم: “محمد ذيب الزعبي”، “عبد الرحيم ذيب الزعبي”، “أحمد ذيب الزعبي”، كما اعتقلت قوات النظام شقيقهم الأكبر وهو مدني “مروان ذيب الزعبي”.

وبحسب المراسل فإنّ شبان من بلدة خربة غزالة أحرقوا الإطارات وأغلقوا الطرقات شمالي وجنوبي البلدة، وسط توتر أمني فيها، وذلك رداً على المداهمة.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع وتيرة الاعتقالات بحق أبناء درعا منذ مطلع شباط الجاري

وأطلق مجهولون النار بالأسلحة الرشاشة ليلة الأمس، على حاجز عسكري يتبع للمخابرات الجوية على الأوتوستراد الدولي “دمشق – عمّان” بالقرب من بلدة الغارية الغربية.

والجدير بالذكر أنّ شبان مسلحين أغلقوا يوم أمس الأوتوستراد المحاذي لبلدة صيدا شرقي درعا، رداً على اعتقال ثلاثة شبان من أبناء البلدة مساء الأحد الفائت.

وبلغ عدد المعتقلين من أبناء محافظة درعا منذ مطلع شباط الجاري، 15 معتقلاً بينهم سيدتين جرى اعتقالهما من قبل أحد الحواجز الأمنية أثناء عودتهما من زيارة أحد المعتقلين في سجن صيدنايا بدمشق، وذلك بحسب مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى