أخبار

الإفراج عن 4 شبان بعد احتجازهم لساعات بفرع الأمن العسكري في مدينة درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

داهمت ميليشيا محلية تتبع لفرع الأمن العسكري منزل أحد المدنيين في حي السبيل بدرعا المحطة، بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين 17 كانون الثاني.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ عناصر من ميليشيا يتزعمها القيادي “مصطفى قاسم المسالمة” الملقب بالكسم داهموا منزل “تيسير عياش” في حي السبيل بدرعا، واعتقلوا أربعة من أبناءه، وهم “محمد عياش، يزن عياش، غاندي عياش، وعمر عياش” وقاموا بتفتيش المنزل بشكل كامل.

وبيّن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أنّ حملة الاعتقال بحق الأخوة الأربعة كيدية، حيث أنّ عائلة “عياش” منذ مدة رفعت دعوة قضائية على عناصر في ميليشيا “محمد بسام تركي المسالمة” التابعة للفرقة الرابعة، والذي قتل بتفجير سيارته بعبوة ناسفة في حي المطار بدرعا المحطة بعد منتصف ليل السبت/الأحد.

وأضاف، أن رئيس فرع الأمن العسكري “لؤي العلي”، استغل الفرصة وأصدر أمراً باعتقال الشبان الأربعة، للتحقيق بشأن مقتل “المسالمة”، مشيراً إلى استفزازات تتعرض العائلة من أجل إسقاط الدعوة.

وأفرج “الأمن العسكري” عن الشبان الأربعة بعد احتجازهم لعدة ساعات في مبنى الفرع بحي المطار في مدينة درعا.

وعن مقتل “المسالمة” أوضح المصدر خلال حديثه لتجمع أحرار حوران، أن قيادة الفرقة الرابعة طلبت من “أبو تركي المسالمة” أن يلتحق ومجموعته للقتال في البداية السورية ضد تنظيم داعش، وعند رفضه للأوامر تمت تصفيته قبل محاولته الهروب خارج المنطقة.

اقرأ أيضاً.. اشتهر بعمليات التشبيح.. مقتل قيادي في ميليشيا الفرقة الرابعة

يذكر أنّ المسالمة تزعم ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة بعد سيطرة النظام على محافظة درعا منتصف العام 2018، واتخذ من حي الكاشف بدرعا مقرّاً لمجموعته، وسبق أن تعرض لعدة محاولات اغتيال نجا منها.

كما شارك في عمليات دهم واعتقال طالت منازل مدنيين ومعارضين لنظام الأسد في مناطق مختلفة من محافظة درعا، لاسيّما مشاركته في عمليات اغتيال طالت معارضين للنظام، فضلاً عن مشاركته في الحصار الأخير لأحياء درعا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى