أخبار

طفس: خسائر المزارعين بالملايين والسبب قوات النظام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

يشتكي المزارعون في مدينة طفس غربي درعا، من تضرر محاصيلهم الزراعية نتيجة منعهم من الذهاب إليها من قبل قوات النظام التي تمركزت على أطراف المدينة الجنوبية الأسبوع الفائت.

وفي التفاصيل، قال أحد الفلاحين من مدينة طفس إنّ مساحات كبيرة من محاصيلهم الزراعية تعرضت للتخريب والتعفيش من قبل عناصر النظام الذين تمركزوا بالقرب منها، في حين أن ما تبقى منها مهدد باليباس نتيجة عدم الاعتناء بها بعد منعهم من الذهاب إليها.

وأضاف المصدر أنّ عناصر النظام يستهدفون بشكل متكرر المزارع بالرشاشات الأرضية المضادة للطائرات بغية تخريبها، مشيراً أن خسائر الفلاحين بالملايين.

وأوضح مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أنّ وفد من فلاحي المدينة ذهب إلى مدينة درعا لمقابلة محافظ درعا “لؤي خريطة” والذي رفض استقبالهم والسماع لمطالبهم، في حين التقوا برئيس فرع حزب البعث في درعا والذي اكتفى بتقديم الوعود فقط.

وفي 27 تموز الفائت انتشرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط مدينة طفس وقصفت بقذائف الهاون والرشاشات الأرضية أطراف مدن وبلدات طفس واليادودة والمزيريب، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً.. درعا: هل بدأت العملية العسكرية؟

وتشارك في حصار المزارع ميليشيات “لواء العرين 313” المدعومة من إيران، وتعتبر هي المسؤولة بشكل مباشر خراب المحاصيل الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى