أخبار

الجوية تداهم خيام النازحين من عشائر البدو في ريف درعا الأوسط

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

داهمت قوة تابعة للمخابرات الجوية خيام النازحين في المنطقة الواصلة بين مدينة داعل وبلدة عتمان في ريف درعا الأوسط، ما أسفر عن اعتقال العديد من أبناء عشائر البدو، مساء اليوم الجمعة 29 من كانون الأول.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن دورية تابعة للمخابرات الجوية تتمركز في المدرسة الأهلية الخاصة على طريق داعل – عتمان، داهمت عدة خيام لنازحين من عشائر البدو ممكن يقطنون قرب المدرسة الأهلية، واعتقلت العديد من أبناء العشائر، وسط انتشار أمني كثيف لقوات النظام.

وأضاف المراسل أن الدورية الأمنية قامت بتمشيط السهول المحيطة بالمدرسة الأهلية، أطلقت النار بشكل عشوائي في ذات المنطقة.

وقبل أسبوع وصلت تعزيزات عسكرية جديدة للمخابرات الجوية إلى المدرسة الأهلية الخاصة والتي تعتبر موقعاً يحتله الفرع ذاته، شملت على عشرات العناصر بالإضافة لعربة شيلكا ومضاد طيران.

ويتمركز حاجزاً للمخابرات الجوية عند المدرسة الأهلية، إذ اشتكى عدد من أهالي المنطقة لتجمع أحرار حوران من عناصر الحاجز على خلفية انتهاكات تصدر من قِبلهم من فرض الإتاوات ومضايقات متكررة للأهالي وللشبان المارّين خلاله بتفتيش أجهزتهم المحمولة بشكل عشوائي.

كما تنتشر العديد من النقاط العسكرية التابعة للأمن العسكري في ذات المنطقة، وسبق أن قام الأمن العسكري بتعزيز منطقة السعادة بين مدينتي طفس وداعل مؤخرًا بعدد من النقاط العسكرية.

وتحاول أجهزة النظام الأمنية تشديد القبضة الأمنية على مدينة داعل والمناطق التي تحيط بها في محاولة لإحكام السيطرة على مفاصل المدن والبلدات ومحاربة الأهالي بقوت يومهم من خلال فرض الحصار على الأراضي الزراعية ومنع المزارعين من التوجه إلى أراضيهم بين الحين والآخر.

وخلال شهر تشرين الثاني الفائت، سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران اعتقال قوات النظام لـ 30 شخصاً في محافظة درعا، أُفرج عن 6 منهم خلال الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى