تقاريرتقارير ميدانية

عشيرة “آل القداح” تصدر بياناً حول جريمة القتل في مدينة الحراك

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أصدرت عشيرة “آل قداح” في مدينة الحراك شرقي درعا، اليوم الجمعة، بياناً حول حادثة السرقة والقتل التي نفذها أحد أبناء العشيرة بحق أطفال في المدينة، وطالبت خلاله بـ “القصاص”.

وأوضحت في بيانها أنه “بعد الجريمة النكراء التي هزت محافظة درعا وراح ضحيتها أطفال أبرياء قتلوا بدم بارد دون أدنى شعور بالإنسانية من قبل المجرم الذي سفك الدماء وانتهك الحرمات في هذه الأيام الفضيلة”.

وتابع “قام ثلة من شرفاء آل قداح بالبحث والتّحري عن مرتكبي هذه الجريمة النكراء وبعد استنفار جهود المخلصين تم كشف خيوط وملابسات هذه الجريمة المروعة التي قادت كلها إلى القاتل المدعو أحمد ناصر القداح، والذي لاذ بالفرار إلى دمشق فور معرفته أن الفتاة وهي من إحدى الضحايا مازالت على قيد الحياة”.

وأشار البيان إلى أنّ ” سبب الجريمة البشعة التي ارتكبها القاتل بداعي السرقة لشراء المخدرات التي أدمن على تعاطيها حاله كحال الكثير من شبابنا المغرر بهم من قبل عصابات المخدرات والحشيش”.

اقرأ أيضاً.. أهالي الحراك يستفيقون على جريمة بشعة بحق ثلاثة أطفال! 

وأعلن البيان “براءة عشيرة آل قداح من المجرم ونطالب بتنفيذ حكم القصاص العادل بحقه ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه بارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة، ولن تكون عشيرة آل قداح إلّا كما عهدتموها سنداً لكل المظلومين وسيفاً مسلطاً على رقاب الظالمين وأعوانهم حتى وإن كانوا من أبنائنا وغرر بهم”.

وكان مراسل تجمع أحرار حوران، أوضح أن الجريمة حصلت يوم الأربعاء 30 آذار الفائت، حيث استغل المجرم سفر والد الأطفال خارج البلاد وغياب والدتهم لقضاء بعض الحاجات في مدينة درعا، وأثناء محاولته سرقة المنزل استفاق الأطفال بعدما لاحظوا وجودهم فسارع القتلة على ارتكاب جريمتهم بحق الأطفال بواسطة السكين والساطور.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر آذار/مارس 2022

وراح ضحية هذه الجريمة الطفلين “عبد الرحمن محمد فريد القداح” (4 أعوام) و ”أحمد محمد فريد القداح” (8 أشهر) وبقيت شقيقتهم “منار” في العناية المشددة بمشفى درعا الوطني تعاني من جراح خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى