أخبار

“الحرية لدرعا”.. هاشتاغ يطلقه ناشطو درعا لدعم المناطق المحاصرة فيها

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أطلق عدد من إعلاميي وناشطي محافظة درعا، اليوم الأربعاء 30 حزيران، حملة إلكترونية تضامنية مع أحياء درعا البلد، التي أطبق عليها النظام السوري وحليفه الروسي حصاراً تاماً منذ 24 حزيران الجاري، مهددين إياها بإدخال ميليشيات طائفية، اذا ما رضخت لمطالبهم.

وفي هذا الصدد، قال الناشط الإعلامي “جبير السكري” لتجمع أحرار حوران إنّ الهاشتاغ أطلق باللغتين العربية #الحرية_لدرعا ، والإنجليزية #Freedom4Daraa ، من أجل تسليط الضوء على أحياء درعا البلد المحاصرة ومخيم اللاجئين الفلسطينيين فيها، وذلك عقب تهديد اللواء الروسي “أسد الله” باستقطاب ميليشيات إيرانية إن لم يتم تسليم السلاح الشرعي والعشائري فيها.

وأضاف “السكري” أن النقلة النوعية من هذه الحملة للإثبات للعالم أجمع أن الحكومة الروسية الضامنة للتسويات، خرقت ونسفت كل الاتفاقيات المبرمة عام 2018، والتي بموجبها سيطر النظام على المحافظة.

وعن انتشار الهاشتاغ، أشار “السكري” أنه مازال حديث العهد، ويقتصر على ناشطي وإعلاميي درعا، وبعض إعلاميي الشمال السوري المحرر، متوقعاً أنه سيلقى انتشاراً ورواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ذات السياق، خرج عدد من الأهالي، منذ مطلع الأسبوع الجاري، بوقفات احتجاجية على الحصار المطبق على أحياء درعا البلد وتجويعها، ورفضاً للاستفزازات والضغوطات التي يمارسها الاحتلال الروسي على الأهالي فيها.

والجدير بالذكر أن قوات النظام بدأت بإغلاق الطرقات، ورفع السواتر الترابية بين أحياء درعا البلد ودرعا المحطة منذ 31 أيار الفائت، الأمر الذي يؤكد نية النظام على التصعيد العسكري، قبل رفض أهالي ووجهاء المنطقة بتسليم السلاح الشعبي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى