أخبار

نهاية متوقعة لقيادي في حزب الله بدرعا

تجمع أحرار حوران – مهند المسالمة

قتل القيادي البارز في ميليشيا حزب الله اللبناني “عارف الجهماني” برصاص مجهولين وسط بلدة صيدا، على الطريق الرئيسي بين صيدا والغارية الغربية، مساء اليوم السبت 26 حزيران، بحسب ما نقل مراسل تجمع أحرار حوران.

وبحسب مراسلنا فإنه أصيب إلى جانب الجهماني أحد أطفاله كان برفقته، نقل على إثر ذلك إلى المشفى.

والجهماني، قائد إحدى المجموعات المسلحة التي تعمل لصالح إيران وحزب الله في بلدة صيدا شرقي درعا، وعمل مع مجموعته المسلحه تحت إمرة رئيس فرع الأمن العسكري، العميد “لؤي العلي”، ونفّذوا العديد من المهام الأمنية التي أوكلت لهم من قبل شعبة المخابرات العسكرية بدمشق 215، باغتيال معارضين للنظام السوري شرق درعا، وذلك وفق مصدر محلي مطّلع لتجمع أحرار حوران.

وسبق أن تعرض الجهماني لعدة محاولات اغتيال فاشلة، كان آخرها في 30 نيسان/أبريل الفائت، حيث أصيب حينها بجروح متوسطة، مع اثنين من عناصر مجموعته المسلّحة.

اقرأ أيضاً.. اغتيال قيادي بارز يعمل لصالح حزب الله في درعا
اقرأ أيضاً.. عناصر في الأمن العسكري يقتلون شابّين شرق درعا

وفي 16 نيسان/أبريل الفائت قتل القيادي “أيوب الشعابين” نتيجة اغتياله بالرصاص من قبل مجهولين على طريق “صيدا – الغارية الغربية”.

وعمل الشعابين قبل منتصف 2018 قائداً للواء محمد بن عبد الله في صيدا التابع لجيش اليرموك أحد أبرز التشكيلات العسكرية في الجنوب السوري سابقًا، ولكن سرعان ما انضم إلى فرع الأمن العسكري بعد سيطرة قوات النظام على الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى