أخبار

جاسم: النظام يطوّق المدينة مجددًا ويخلي مواقع عسكرية داخلها

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

انسحبت شرطة النظام من مخفر مدينة جاسم شمالي درعا، ليل الخميس/الجمعة 15 من كانون الأول، بالتزامن مع نشر قوات من الفرقة التاسعة التابعة لنظام الأسد نقاط عسكرية جديدة في محيط المدينة.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن قوات النظام قامت بنشر سبع نقاط عسكرية على الأقل على أطراف مدينة جاسم، بعد نصب الخيام في السهول المحيطة بالمدينة، وأبرزها طريق إنخل – جاسم، والطرق المحيطة باتجاه كل من قرى سملين، نمر، والمزيرعة.

وأوضح المراسل بأن هناك نية للنظام بسحب عناصر الأمن العسكري من المركز الثقافي المتحصنين بداخله منذ سنوات، بعد انسحاب شرطة النظام من مخفر المدينة ليلة الأمس.

ويتزامن انتشار قوات النظام في محيط جاسم مع تحليق طائرة استطلاع في سماء المدينة، منذ ظهر اليوم، وسط مخاوف من تصعيد محتمل من قبل قوات النظام باتجاه جاسم.

وحتى الآن لم تعرف مطالب ضباط النظام هذه المرة، غير أن الأهالي يتوقعون استخدام النظام ذرائع قديمة مثل وجود التنظيمات في المدينة لمحاولة اجتياحها، تلك التنظيمات التي تمكن أبناء المدينة من القضاء عليها في تشرين الأول 2022 بعد مقتل زعيم تنظيم داعش وعشرات العناصر والقياديين في التنظيم على يد عناصر سابقون في الجيش الحر.

وفي الـ 5 من كانون الأول الجاري قتل 4 عناصر من قوات النظام وأصيب اثنين آخرين بجروح إثر استهداف سيارة لفرع أمن الدولة من نوع هايلوكس بعبوة ناسفة على طريق إنخل – جاسم.

وزادت عمليات استهداف قوات النظام والميليشيات الموالية لها مؤخرًا كنتيجة رد فعل على انتهاكات تتسبب بها تلك الميليشيات بحق أهالي المنطقة من فرض الإتاوات وتنفيذ عمليات الاعتقال والاغتيال بحق أبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى