أخبار

أنباء عن مقتل أحد المخطوفين في السويداء ومظاهرات في درعا.. آخر تطورات الجنوب السوري

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أفادت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران بنبأ مقتل الشاب رنس الحريري من بلدة بصر الحرير على يد خاطفيه بعد أشهر على فقدانه في محافظة السويداء، مساء السبت 8 أيّار، دون تسليمهم الجثة حتى الآن.

وتعرض عدد من أبناء بلدات ناحتة والحراكي في ريف درعا الشرقي للخطف من قبل عصابة في محافظة السويداء المجاورة.

والمختطفين عمال بناء تسعة منهم من بلدة ناحتة وواحد من الحراك،، جرى اعتراضهم على الطريق الواصل بين بلدتي صما والطيرة ،واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

اقرأ أيضاً.. إلى الواجهة مجدداً.. توتر كبير بين درعا والسويداء
اقرأ أيضاً.. اعتقالات مستمرة في درعا وانتهاكات قوات الأسد على حواجزها لا تتوقف

وفي السياق اعتقلت قوات النظام ثلاثة من أبناء محافظة درعا على الحواجز المنتشرة في المحافظة وريفها أمس الجمعة، وبحسب مكتب التوثيق في “تجمع أحرار حوران” فإن اثنين من أبناء مدينة طفس اعتُقلوا على حاجز بلدة منكت الحطب في ريف درعا الشمالي، بالتزامن مع اعتقال شاب من أبناء مدينة داعل على احد حواجز النظام في العاصمة دمشق.

من جهة ثانية خرج العشرات من أبناء مدينة جاسم في مظاهرة منتصف ليل الجمعة / السبت نادت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين ،ورفض الانتخابات التي يجري التحضير لها.

وتشهد محافظة درعا وعموم الجنوب السوري أوضاعاً اقتصادية سيئة نتيجة انهيار الليرة السورية مقابل الدولار، وفرض الأتاوات على البضائع التي تدخل المحافظة عبر حواجز النظام والتي تتجاوز ما نسبته 40 في المائة من إجمالي سعر المواد الغذائية في بعض الأحيان، ما يعني زيادة التكاليف وارتفاع الأسعار بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى