أخبار

عملية اغتيال في جاسم.. ومصدر يُرجّح وقوف “الأمن العسكري” ورائها

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ مسلحين مجهولين استهدفوا القيادي محمد عدنان الجباوي الملقب بالطويل، وبرفقته كل من عثمان توفيق العقلة ومحمد جمال الصمادي، بعبوة ناسفة في مدينة جاسم شمالي درعا.

وأضاف مراسلنا بأن الطويل قُتل متأثراً بجراحه بعد إسعافه إلى مشفى الصنمين العسكري، بينما بُترت قدم الصمادي وأصيب العقلة بجروح متوسطة.

الطويل، قيادي سابق في جيش الأبابيل التابع للجيش الحر، بينما العقلة والصمادي عنصرين سابقين في الجيش الحر، وجميعهم غير منضويين في صفوف النظام عقب التسوية، بحسب المراسل.

وكان “الطويل” قد تواصل مع تجمع أحرار حوران مطلع العام الجاري، وقال إنّ عناصر يتبعون للأمن العسكري وضعوا له عبوة ناسفة نجا منها، وأشار بأن الأمن العسكري يحاول اغتياله في جاسم.

ورجّح مصدر محلي في مدينة جاسم بأنّ تكون الخلايا التابعة للأمن العسكري في المنطقة مسؤولةً عن اغتيال الطويل، لاسيّما أنه تعرض لمحاولات اغتيال سابقة في جاسم، آخرها كان في 30 آب/أغسطس الفائت نتيجة استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام منزله في المدينة.

وتتواصل الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية بتنفيذ عمليات الاغتيال بحق المعارضين والرافضين الانضمام في صفوف النظام عقب التسوية.

القيادي السابق في الجيش الحر “محمد الجباوي” (الطويل)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى