أخبار

إصابة جديدة بفايروس كورونا في ريف درعا

تجمع أحرار حوران – رنا المحمد

سجلت، اليوم السبت، حالة إصابة بفيروس كورونا، في بلدة تسيل بريف درعا، فيما لا تزال هناك ثلاث حالات بانتظار نتائج المسحات التي أجريت لها.

وذكر مراسل “تجمع أحرار حوران” إنّ الإصابة المسجلة تم نقلها من قبل مديرية صحة درعا، إلى مركز المحافظة من أجل حجرها، دون التمكن من معرفة المكان الذي نقلت إليه، فيما طلب من الأشخاص الثلاثة المتبقين أن يلتزموا منازلهم بانتظار صدور نتائج المسحات الخاصة بهم.

ولفت المراسل إلى أنّ ذلك أثار موجة خوف ورعب لدى الأهالي، لذا أذيع عبر المساجد الطلب من الأهالي التزام منازلهم، والخروج عند الضرورة فقط، فيما شهدت البلدة إقبالاً على شراء المنظفات والمعقمات.

وفي السياق، وردت شكاوى من طلاب مدرسة التمريض والقبالة في مدينة درعا، وذلك نتيجة عدم تغيير مقر تعليمهم أو تعليق الدوام، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا، لأحد عناصر منظومة الإسعاف السريع الذين يخالطونهم بشكلٍ يومي.

وتأتي مخاوف الطلاب لعدم أخذ مسحات لهم والاكتفاء بالحصول على مسحات لعناصر منظومة الأسعاف فقط، رغم أن عدد الطلاب في المدرسة يتجاوز الـ 180 طالباً.

وبحسب مصادر محليّة، سجلت 16 إصابة بفايروس كورونا لمواطنين في محافظة درعا منذ انتشار الوباء، شُفى منها 9 حالات، حيث لم تُعلن وزارة الصحة التابعة لحكومة نظام الأسد سوى عن حالة واحدة منها، ما اعتبره الأهالي استهتارًا بحياة الأهالي في المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق