أخبار

ضابط من مخابرات النظام يقتل طفلاً بأسلوب وحشي في مدينة درعا

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

استشهد طفل من مخيم النازحين في مدينة درعا برصاص ضابط أمن من مرتبات فرع المخابرات الجوية بدرعا.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الحادثة وقعت في 19 شباط الجاري عندما كان الطفل “تامر محمد عربي السعيد” (15 عاماً) يقوم على جمع الحطب مع ثلاثة أطفال آخرين شرق مخيم النازحين قبالة مبنى فرع المخابرات الجوية في مدينة درعا.

وأوضح المراسل أنّ عناصر من فرع المخابرات الجوية توجهوا من المبنى إلى الأطفال حيث حاول “تامر السعيد” الهروب منهم، في تلك الأثناء أعطى ضابط الأوامر لأحد العناصر بإطلاق النار على “السعيد” ليرفض ذلك.

مصدر مقرّب من السعيد قال لتجمع أحرار حوران إنّ الضابط أطلق النار بشكل مباشر على قدم الطفل وبعد اقترابه منه أقدم على تصفيته بنحو 13 طلقة في منطقة الظهر.

قام تجمع أحرار حوران بتغبيش صورة الطفل “تامر السعيد” لقساوتها

وتوصّل تجمع أحرار حوران إلى أنّ الضابط الذي أقدم على تصفية “السعيد” يدعى “أبو علي” ويتبع لفرع المخابرات الجوية، وكان يرتدي حينها زياً مدنياً.

ونُقل السعيد إلى مشفى درعا الوطني متوفياً بحسب المصدر الذي أشار أنّ نظام الأسد أخبر ذويه بمقتله في اليوم التالي 20 شباط.

كما اعتقل الضابط ثلاثة أطفال كانوا في موقع الحادثة وهم: علاء إبراهيم السمهر، عبدالرحمن القعيري، إياد باسل طلّاع، حيث احتجزهم داخل مبنى المخابرات الجوية لثلاثة أيام وتعرضوا للضرب والتعذيب، ثم أطلق سراحهم يوم أمس الثلاثاء 22 شباط، بضغوطات محلية.

قام تجمع أحرار حوران بتغبيش صورة الطفل “تامر السعيد” لقساوتها

اقرأ أيضاً.. تركوه ينزف حتى الموت.. قوات الأسد تقتل مدنياً بريف درعا

وفي 21 تموز 2020 قضى الشاب “حذيفة محمد خير الشولي” لدى وصوله على متن دراجة نارية إلى حاجز عسكري طيّار، مؤلف من عناصر شرطة وأمن جوي، اعترضه عناصر الحاجز بقطع طريقه ثم قامت إحدى السيارات العسكرية التابعة للنظام بصدم الدراجة النارية ما أدى لاختلال توازنها واصطدامها بأحد عواميد الكهرباء في مدينة نوى.

وبين مراسلنا حينها أنّ عناصر النظام لم يكتفوا بصدم دراجة “الشولي” فحسب، بل ضربوه وشتموه ومزقوا قميصه، ولم تشفع له حالته الحرجة حيث كان ينزف، إثر الصدمة التي تلقاها من السيارة العسكرية، الأمر الذي أدى لوفاته.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى