أخبار

ثأرًا لجاسم.. “ثوار الصنمين” يشنّون هجومًا مسلحًا على مواقع قوات الأسد في المدينة

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

اندلعت اشتباكات عنيفة منتصف ليلة الاثنين 14 من تشرين الأول/أكتوبر، في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي بين مجموعة تطلق على نفسها “ثوار الصنمين” وقوات الأسد.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران أن ثوار المدينة قاموا بالهجوم على حاجز السوق ومبنى فرع الأمن الجنائي بالمربع الأمني، واستخدمت الأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية من نوع RPG في الاشتباكات.

وأضاف المراسل نقلاً عن أحد الثوار المشاركين، أنها جاءت في إطار الرد على استمرار تجاوزات قوات الأسد الاستفزازية في المنطقة، من اغتيال شبان المدينة واستمرار الاعتقالات والمساهمة باشعال الخلافات وضرب بقايا الفصائل ببعضها.

بالإضافة إلى قيام فرع أمن الدولة التابع لنظام الأسد باقتحام منازل المدنيين في مدينة جاسم واعتقال اثنين من شبان المدينة يوم أمس.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات في الصنمين استمرت لساعة ونصف بين الطرفين، مرجّحاً سقوط أعداد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد عقب الهجوم المفاجئ.

وتشهد مدينة الصنمين اشتباكات بين الحين والآخر بين مقاتلي الفصائل من جهة، وقوات الأسد واللجان الشعبية المساندة من جهة أخرى، بسبب تجاوزات الأخيرة بحق الأهالي.

كما تشهد تلك المنطقة حالة من التوتر على خلفية تظاهرات وأعمال عسكرية واستمرار الاعتقالات، ما يزيد من احتمال عودة الأعمال العسكرية إلى واجهة الأحداث في درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى