أخبارتقارير

للمرة الأولى بالكويت.. طالب سوري من ريف درعا يحصل على معدل 100% بالثانوية العامة

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

في سابقة لم تشهدها وزارة التربية الكويتية، فقد حاز الطالب السوري “علاء إحسان الفراج” المنحدر من انخل في ريف درعا، مقيم في دولة الكويت، على المرتبة الأولى في الثانوية العامة (الفرع العلمي) بنسبة 100% دون أن تنقصه أية في درجة في أي مادة من المواد.

وتصدّر الطالب الفراج المركز الأول والوحيد بهذه الدرجة المتميزة على مستوى الكويت، بعد تخرجه من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين، وذلك بعد صدور نتائج الثانوية العامة بمختلف فروعها.

الطالب “علاء إحسان الفراج”، انخل

وهنّأ وزير التربية الكويتي الطالب الفراج ووالده، عبر اتصال هاتفي، على تفوقه وحصوله المركز الأول على مستوى الكويت في الثانوية العامة من الفرع العلمي.

وكشف علاء عزمه دخول كلية الطب في جامعة الكويت، شاكراً مدرسيه وجميع الجهاز التعليمي في مدرسة “النجاة” التي يدرس بها، والإدارة التي بذلت جهوداً كبيرة وسخرّت كل امكانياتها ووفرت اخصائيين اجتماعيين لمساعدة الطلاب ليس فقط أكاديمياً بل نفسياً أيضاً.

من جانبها، عبّرت والدة الطالب عن سعادتها وفخرها بابنها المتفوق، وقالت إنه احساس لا يوصف وإن هذه النتيجة كانت متوقعة لأنه منذ الفصل الاول وهو متفوق بدرجة عالية، وأنه منذ الصغر بدت عليه بوادر الذكاء وسرعة التركيز والتفوق

وكانت وزارة التربية الكويتية أصدرت نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة، مساء أمس السبت، حيث بلغت نسب النجاح لهذا العام 70.38 % في العلمي، 63.47 في الأدبي، و69.02 في الديني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *