أخبار

إحباط تهريب مخدرات بواسطة “طائرة مسيّرة” من سوريا إلى الأردن

تجمع أحرار حورن – يوسف المصلح

أحبطت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الخميس 21 تشرين الأول، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة، على إحدى واجهاتها في المنطقة العسكرية الشرقية، حيث كانت محملة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة المسيرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة.

وعقب سيطرة ميليشيات الفرقة الرابعة وإيران على الشريط الحدودي في درعا منذ عام 2018، أعلنت الجهات المختصة الأردنية عن إحباط عشرات المحاولات لتهريب الأسلحة والمواد المخدرة إلى أراضيها، قادمة من سوريا، كان آخرها ضبط مليوني حبة “كبتاجون” مخبأة بشاحنة نقل تجارية أثناء محاولتها الدخول إلى الأردن عبر معبر “جابر” الحدودي مع سوريا.

اقرأ أيضاً.. ميليشيا الكبتاجون.. أقراص ترسم ملامح مستقبل الشبان في الجنوب السوري

وقدّم نظام الأسد تسهيلات كبيرة لتجار المخدرات بمساعدة ميليشيا حزب الله، حيث تعتبر سوريا الآن المنبع الرئيسي لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط وأوروبا.

ولم تكتفِ ميليشيا التهريب بالمخدرات، حيث أعلنت الجمارك الأردنية في 18 تشرين الأول الجاري، عن إحباط عملية تهريب “سلاحف”، كانت مخبأة داخل كيس يحتوي على مادة “اللحوم” في إحدى السيارات القادمة من سوريا.

وكل ذلك جاء ، بعد الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع السوري العماد “علي أيوب” لنظيره الأردني رئيس هيئة الأركان المشتركة “يوسف الحنيطي” في 19 أيلول الفائت، للتباحث بخصوص عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها مواجهة عمليات تهريب المخدرات عبر الحدودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى