أخبار

درعا: اشتباكات في نوى… واعتقالات في المليحة الغربية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل وجرح عدد من قوات النظام إثر اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع مقاتلين محليين في مدينة نوى بريف درعا الغربي، صباح اليوم الخميس.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إنّ دورية مشتركة لقوات النظام داهمت منزل العقيد المنشق “فواز الطياسنة” في الحي الجنوبي من مدينة نوى، في محاولة منها اعتقال ابنه الذي لم يكن متواجداً في المنزل لحظة المداهمة.

وأضاف المراسل أنّ مقاتلين محليين من أبناء المدينة تصدوا لقوات النظام في الحي الجنوبي من المدينة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

وأوضح المراسل أنّ قوات النظام أطلقت النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بينهم العقيد “الطياسنة” بجروح، نقل على إثرها إلى إحدى المشافي في درعا.

اقرأ أيضاً.. اعتقالات في البكّار.. وإنشاء نقاط عسكرية في أرياف درعا

وفي السياق ذاته، داهمت صباح اليوم دورية مشتركة لقوات النظام بلدة المليحة الغربية في ريف درعا الشرقي، واعتقلت شابين من عشائر البدو بعد دهسهم بواسطة مدرعة عسكرية، وتم اقتيادهم إلى مقر اللواء 52 ميكا.

وسبق أن داهمت قوات النظام عدد من المنازل في قرية البكار غربي درعا، واعتقلت 6 أشخاص بينهم رجل يبلغ من العمر 60 عاماً، وذلك بعد ساعات من استهداف سيارة إطعام عسكرية من نوع “إنتر” تابعة للواء 112 بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي البكار والجبيلية غربي درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى