أخبار

اعتقالات في البكّار.. وإنشاء نقاط عسكرية في أرياف درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

داهمت قوات النظام، اليوم الجمعة 5 آب/أغسطس، عدد من المنازل في قرية البكار في ريف درعا الغربي، وشنت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان فيها.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن قوات النظام اعتقلت 6 أشخاص من القرية بعد مداهمة منازلهم، بينهم رجل يبلغ من العمر 60 عاماً.

جاءت حملة الاعتقالات عقب استهداف سيارة إطعام عسكرية من نوع “إنتر” تابعة للواء 112 بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي البكار والجبيلية غربي درعا، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي سياق منفصل، دفعت قوات النظام بتعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى الملعب البلدي في مدينة درعا، وتشمل 8 سيارات عسكرية من نوع “زيل” محملة بالعناصر، بالإضافة إلى مدرعة ومدفع وعدد من سيارات الدفع الرباعي.

كما نصبت حاجزاً عسكرياً في منطقة الري على الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا، وجرى تعزيزه بالأسلحة والآليات الثقيلة من بينها دبابة وعربة BMB.

ودفعت قوات النظام بتعزيزات عسكرية جديدة عصر اليوم الجمعة إلى منطقة قصاد بالقرب من صوامع القمح في منطقة غرز شرق مدينة درعا، وأقامت 3 نقاط عسكرية فيها.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تموز الفائت، اعتقال 14 شخصاً من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن شخص واحد منهم خلال الشهر ذاته، بالإضافة إلى شخص واحد جرى اعتقاله من قبل اللواء الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى