تقاريرتقارير ميدانية

منذ مطلع نيسان.. ثلاثة قتلى في محافظة درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل ثلاثة أشخاص في محافظة درعا منذ مطلع شهر نيسان الجاري، جراء عمليات اغتيال واستهداف، بينهم عنصر في قوات النظام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم الأحد على المدعو “إبراهيم الحوساني” بالقرب من بلدة المسيفرة شرقي درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وينحدر “الحوساني” من عشائر البدو بالسويداء، ويقطن منذ سنوات على الطريق الواصل بين بلدتي المسيفرة والكرك الشرقي، وهو عنصر سابق في الجيش الحر.

ويوم أمس السبت، قتل عنصر من قوات النظام جراء استهدافه من قبل مجهولين بالرصاص المباشر في بلدة الغارية الغربية شرقي درعا، أثناء مغادرته محافظة درعا بإجازة.

واغتال مجهولون في الأول من الشهر الجاري الشاب “عماد محمد الهميد” من مدينة الصنمين شمالي درعا، حيث تم استهدافه بطلق ناري مباشر ما أدى إلى مقتله على الفور.

وبعيداً عن عمليات الاغتيال والاستهداف، أصيب الشاب “صلاح المسالمة” بجروح بالغة أدت إلى بتر قدمه، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب أثناء عمله بأرضه في حي المنشية بدرعا البلد.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر آذار/مارس 2022 

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 2 منها.

ووثق المكتب مقتل ثلاثة أشخاص مدنيين بينهم طفلة نتيجة انفجار مخلفات حربية، في حين سجّل مقتل 7 ضباط برتبة ملازم، 5 منهم قتلوا خلال مداهمة نفذوها بريف درعا الغربي، والآخرين جراء استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى