أخبار

عودة رتل اللواء الثامن من البادية السورية إلى درعا.. هل انتهت المهمّة؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قال مصدر خاص تجمع أحرار حوران بدرعا إنّ الرتل العسكري التابع للواء الثامن المدعوم روسيّاً الذي توجّه قبل 14 يوماً من محافظة درعا إلى البادية السورية عاد مساء اليوم الجمعة 7 أيّار إلى درعا بعد استكمال المهمّة التي خرج من أجلها.

وأكد المصدر عودة جميع عناصر الرتل المؤلف من نحو 300 عنصر من أبناء محافظة درعا، دون أن يتعرّض أحد منهم لأي إصابة خلال عمليات تمشيط وبحث عن خلايا تنظيم داعش جرى تنفيذها في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

وكان رتلاً عسكرياً من اللواء الثامن توجّه في 23 نيسان الفائت إلى خطوط المواجهات مع تنظيم الدولة “داعش” في بادية السخنة في ريف حمص الشرقي، ويحتوي على 70 آلية عسكرية، بينها 10 حافلات نقل وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى سيارات تحمل مضادات أرضية من عيار 23 مم و 14.5 مم.

وسبق خروج اللواء الثامن إلى البادية السورية اجتماعات عديدة مطلع شهر نيسان الفائت في مدينة بصرى الشام بين الشرطة العسكرية الروسية وقائد اللواء الثامن “أحمد العودة”، وطلبت قيادات الشرطة الروسية من العودة إرسال قوات من لوائه للمشاركة في عمليات تمشيط ضد تنظيم داعش في البادية السورية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يخرج اللواء الثامن فيها إلى البادية السورية، إذ سبق أنّ أرسل اللواء الثامن في بصرى الشام أعداد من قواته في شباط /فبراير الفائت، للتمركز على طريق تدمر جنوب شرق دير الزور، وذلك لتمشيط لبادية السورية من خلايا تنظيم داعش.

اقرأ أيضاً.. معسكرات تدريبية للفيلق الخامس تضم منشقين جدد عن نظام الأسد

وتشكّل اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس عقب سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، ويضم نحو 1600 عنصراً، معظمهم من العناصر السابقين في الجيش الحر، ويقود التشكيل أحمد العودة، القيادي السابق لفصيل قوات شباب السنة التابع للجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى