أخبار

الأردن: إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أسقطت القوات المسلحة الأردنية صباح اليوم الثلاثاء، على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشرقية، طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردني قوله، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر أنه وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل 500 غرام من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفي السادس من حزيران، قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية إنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر تمكنت من إحباط تهريب 67 كيلو غرام من مادة الكبتاجون المخدر كانت مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل أرضية الشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة والذي تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية، بحسب الناطق الإعلامي.

وكانت الأردن أعلنت عن ضبط العشرات من محاولات تهريب المخدرات قادمة من سوريا، وذلك منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا منتصف عام 2018.

وتعاون نظام الأسد مع تلك الميليشيات وقدم لها التسهيلات اللازمة لتسهيل حركة كبار تجار المخدرات وتسهيل عملهم من قبل عناصر الفرقة الرابعة المدعومة من قبل إيران، وتقديم مواقع لجعلها أماكن لتصنيع حبوب الكبتاجون، كمحطة التحلية في بلدة خراب الشحم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى