أخبار

“اللواء الثامن” إلى خطوط المواجهة في البادية السورية..!

تجمع أحرار حوران – محمد عساكره

أفاد مصدر مطّلع لتجمع أحرار حوران أنّ رتلاً عسكرياً يتبع للواء الثامن المدعوم روسيّاً في درعا، توجّه صباح اليوم الجمعة 23 نيسان إلى خطوط المواجهات مع تنظيم الدولة “داعش” في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته لأسباب خاصّة أنّ “الرتل مؤلف من 70 آلية عسكرية، بينها 10 حافلات نقل وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى سيارات تحمل مضادات أرضية من عيار 23 مم و 14.5 مم، تقل ما يقارب 300 عنصر من عناصر اللواء الثامن”.

وأشار المصدر أنّ “الرتل العسكري عَبَرَ من بلدات الريف الشرقي بدرعا، بمرافقة دوريات تتبع للشرطة العسكرية الروسية”.

وتابع “الهدف من إرسال الرتل هو القتال إلى جانب الألوية الأخرى المدعومة روسيّاً في البادية السورية، وتمشيطها بحثاً عن خلايا لتنظيم داعش، والمنتشرة بكثرة في البادية والتي نفذت عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري وحلفائها، إضافة إلى إنشاء نقاط عسكرية مؤقتة فيها”.

اقرأ أيضاً.. عقب اجتماع مع الاحتلال الروسي.. استهداف قياديَين بارزين في اللواء الثامن شرق درعا
اقرأ أيضاً.. أحمد العودة في بيان مصوّر حول أحداث السويداء

وأرسل اللواء الثامن في بصرى الشام في شباط /فبراير الفائت، رتلاً عسكرياً للتمركز على طريق تدمر جنوب شرق دير الزور، وذلك لتمشيط لبادية السورية من خلايا تنظيم داعش.

وفي السياق ذاته أطلقت القوات الروسية يوم الإثنين الفائت، بدعم من سلاحها الجوي عملية عسكرية لتمشيط البادية من خلايا تنظيم داعش في البادية السورية بدءاً بالمنطقة الممتدة من بادية دير الزور الجنوبية وصولاً إلى بادية السخنة في ريف حمص الشرقي.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الإثنين الفائت عن مقتل 200 مسلح في ضربة عسكرية شنتها قواتها الجوية على قاعدة للمسلحين شمال شرق تدمر، ودمرت خلالها سيارات وذخائر تدخل في صناعة المتفجرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى