أخبار

وجهاء بصرى الشام يرفضون طلباً روسيّاً بدعم الانتخابات الرئاسية

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

رفض وجهاء مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، يوم أمس الإثنين، الطلب الذي حمله وفد الاحتلال الروسي لأهالي المدينة للخروج بمسيرات تأييد ودعم للانتخابات الرئاسية المُقرر عقدها أيار المقبل.

وأفاد أحد الوجهاء، خلال تسجيل صوتي حصل تجمع أحرار حوران على نسخة منه، “أن الوفد الروسي اجتمع بعدد من وجهاء مدينة بصرى الشام، واستمع لمطالبنا التي نصت على زيادة مخصصات المحروقات ومادة الطحين، إضافة إلى طلبات خدمية أُخرى”.

وتابع حديثه “تفاجئنا بطلب الروس بتنظيم مسيرة تأييد للانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن الوفد الروسي لا يهمهم العدد الذي سيُشارك بالمسيرة، إنما يريدون فقط أن تكون هناك مسيرة حتى لو بأعداد قليلة”.

كما أكد المصدر في حديثه خلال التسجيل الصوتي، أنّ جميع الوجهاء الذين حضروا الاجتماع أقرّوا بالرفض القاطع الطلب الروسي، وأن المدينة لن تخرج حتى برجلٍ واحد”.

ويتوقع متابعون لما يجري في محافظة درعا، أن يكون هناك مزيداً من الطلبات لدعم الانتخابات الرئاسية ستحملها الوفود الروسية، وجهات مُختلفة من قبل نظام الأسد إلى المنطقة.

والجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “حمودة صباغ” أعلن في جلسة استثنائية للمجلس عقدت يوم الأحد الفائت، أن الانتخابات الرئاسية ستعقد في 26 أيار القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى