أخبار

موجة سخرية من “الاحتلال الروسي” عقب توزيعه مساعدات غذائية في درعا البلد

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

تشهد درعا البلد “موجة سخرية كبيرة” من الشرطة العسكرية الروسية عقب توزيعها لمساعدات على بعض العائلات في درعا البلد اليوم الأحد 14 آذار، وصفها الأهالي بأنها “خاضعة للتقنين”.

ورصد تجمع أحرار حوران عبر مواقع التواصل الاجتماعي ردود ساخرة وأخرى مستاءة من “الاستخفاف بأوضاع العائلات الفقيرة ” ومنحها سلة غذائية لاتكفي ليوم واحد، كما وصفها رواد المواقع.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مستاءً من توزيع المساعدات الروسية “المفروض ماحدا راح ولا استلم ولاتواجد بمكان التوزيع، الغاز السوري والنفط السوري بيد الروس والامريكان، شعب درعا مابنذل لوبوكل تراب، بالشمال بقتلوا بشعبنا وبالجنوب بوزعوا مساعدات مشلخة مثلهم”.

في حين كتب أحدهم ساخراً “شر البليه مايضحك، روسيا معكم عيشوا بهالعز شو بدكو احسن من هيك”.

اقرأ أيضاً.. لماذا توزع روسيا المواد الإغاثية في الجنوب السوري؟
اقرأ أيضاً.. استياء شعبي من مساعدات إغاثية “روسيّة” في بصرى الشام..!

ودخلت صباح اليوم الأحد عربات مدرعة للشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد، وقامت بتوزيع مساعدات غذائية على العائلات “المتضررة”، وذوي الإعاقات والشلل، إضافة وعائلات المعتقلين، وذلك بعد موافقة اللجنة المركزية في درعا، وفق ما صرح مصدر محلي لتجمع أحرار حوران.

وأضاف المصدر أنّ “الحصة الواحدة من المساعدات الروسية تشمل، كيلو ونصف غرام من مادة الأرز، وكيلو غرام من مادة الطحين، و60 غرام من مادة الشاي، إضافة إلى مواد غذائية أخرى، موضوعة بكيس كتب عليه روسيا معكم”.

وفي ذات السياق رفض بعض الأهالي في درعا البلد من استلام حصتهم الغذائية من المساعدات الروسية، مشيرين أنهم ليسوا بحاجة لهذه “المهزلة”، ولا يقبلون مساعدات من “الاحتلال الروسي” الذي شارك في قتلهم وتشريدهم وتدمير قراهم، وذلك بحسب ذات المصدر.

والجدير بالذكر أن الشرطة العسكرية الروسية وزعت 700 سلة غذائية في مدينة طفس غربي درعا في شباط الفائت وتفقدت بعض المدارس الحكومية فيها ، إضافة إلى توزيعها 375 سلة غذائية وصحية على أهالي بلدة كفر ناسج شمالي درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى